header

الأخبار

فضيلة الشيخ عبد الحميد يدين مقتل المدنيين في منطقة سراوان الحدودية

أصدر فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في مدينة زاهدان، بياناً أدان فيه بشدّة قتل عدد من الشباب البلوش وجرح آخرين جرّاء إطلاق النار عليهم في منطقة سراون في محافظة سيستان وبلوشستان، واصفاً إيّاه بـ “المغاير للقانون والشرع”.

  • فضيلة الشيخ عبد الحميد يدين تدمير أساس جامع أهل السنة في إيرانشهر

    أعرب فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في مدينة زاهدان، عن أسفه لهدم أساس جامع أهل السنة في إيرانشهر، واصفا إياه بـ “التصرف البعيد عن التعقّل”، ودعا إلى “إعادة النظر” في هذا المجال وإصدار ترخيص البناء.

  • المشكلات التي يعاني منها أهل السنة أفقدتهم الأمل في تحسن أوضاعهم

    أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة ورئيس جامعة دار العلوم لأهل السنة في مدينة زاهدان، في رسالة بعث بها مؤخرًا إلى مكتب آية الله خامنئي، المرشد الأعلى للثورة، إلى أنه بعد مضي 42 عاما من انتصار الثورة، لا يزال أهل السنة في إيران يواجهون العديد من المشكلات…

  • يجب أن نکون وراء إصلاح المجرم بدل إعدامه

    أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد إمام وخطيب أهل السنة ورئيس جامعة دارالعلوم بمدينة زاهدان، في درس أسبوعي له في تفسير القرآن الكريم، إلی التبعات السياسية والاجتماعية لعقوبة الإعدام، مؤكدا على لزوم إصلاح المجرمين بدل تصفيتهم الجسدية أو الإعدام.


الخطب

الشريعة أكدت على حرمة الناس وكرامتهم جميعا

أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في مدينة زاهدان، في خطبة الجمعة (14 رجب 1442) إلى تأكيد الإسلام على حرمة الإنسان وكرامته، مؤكدا على لزوم مراعاة هذا الأمر.

  • لا بدّ من التخطيط لتربية الأولاد الدينية وتعليمهم

    اعتبر فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في مدينة زاهدان، في خطبة الجمعة (7 رجب 1442) التخطيط والجهود من أجل التربية الصحيحة للأولاد وتعليمهم، من أهمّ خصائص الأسر الناجحة، مؤكّدا على ضرورة اهتمام الوالدين والعوائل بهذه القضية.

  • معصية الله ونسيانه سبب زوال النعمة

    أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة، في خطبة الجمعة (29 جمادى الثانية 1442)، إلى إنذار القرآن الكريم البشر من مكائد الشيطان لإضلاله، مؤكدا على أن الإنسان يجب أن يتوكل على الله تعالى ليحفظ نفسه من إغراءات الشيطان ووساوسه، ويكون من الصالحين.

  • يجب رفع الحظر عن ترشح السنة لرئاسة الجمهورية كخطوة أولى نحو إزالة التمييز

    أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب الجمعة لأهل السنّة في مدينة زاهدان، في خطبة الجمعة (22 جمادى الثانية 1442)، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتصار الثورة في إيران، إلى أنّ العديد من أهداف الثورة لمّا تنجزْ…


التقارير و الحوارات

البلاد بحاجة إلى تغيير في السياسات الداخلية والخارجية للتغلب على الأزمات الراهنة

تواجه إيران والشعب الإيراني مشكلات وأزمات عديدة داخلية وخارجية في هذه الأيام، ولقد زادت العقوبات الجائرة الأخيرة ولا سيما التهديدات الإمريكية العسكرية على هذه المشكلات والمخاوف.



جميع الحقوق محفوظة لموقع فضيلة الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي Copyright ©