header

طالب فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة ورئيس جامعة دار العلوم بمدينة زاهدان، في رسالة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، توفير مجالات تشرف الحجاج الإيرانيين لتأدية فريضة الحج في السنة الجارية.
ورد في قسم من هذه الرسالة: “نظرا إلى أنّ الشعب الإيراني شعب متحضّر، سيلتزمون توجيهات وتعاليم موسم الحج بعون الله تعالى، وسيساعدون في ذلك مساعدة تامّة”.
وأشار فضيلة الشيخ عبد الحميد في رسالته إلى الأوضاع المتأزّمة في العالم الإسلامي، مؤكدا: “إنّ فراغ موسم الحجّ من الحجاج الإيرانيين في الظروف الراهنة التي تموج فيها الطائفية التي يُثيرها أعداء الإسلام، ليس لصالح الأمة الإسلامية”.
في قسم آخر من الرسالة خاطب فضيلته الملك سلمان قائلا: “يُرجى من فخامتكم توفيرُ مجال تشرّف الحجّاج الإيرانيين، برفع خطوات نحو تطبيع العلاقات بين البلدين وفقا للمعايير والمواثيق الدولية وبالاحترام المتبادل بين البلدين وفتح سفارة المملكة في طهران”.
وأعرب فضيلته في نهاية رسالته عن أمله في أن تنتهي الصراعات والاختلافات في العالم الإسلامي، مؤكدا: “كلنا أمل أن تخمد نيران الطائفية والفرقة بفضل الله تعالى، وبسعة أفق قادة الدول الإسلامية، ويحلّ محلّها التعاون والتضامن”.

1154 مشاهدات

تم النشر في: 22 يوليو, 2017


جميع الحقوق محفوظة لموقع فضيلة الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي Copyright ©