header

الأخبار

السلطات تمنع فضيلة الشيخ عبد الحميد من السفر إلی محافظة كرمان

منعت السلطات فضيلة الشيخ عبد الحميد، من السفر إلى منطقة “رمشك” ذات الأغلبية السنية في محافظة كرمان، المحاذية لمحافظة سيستان وبلوشستان.


الخطب

لننتبه إلى الإنذارات الإلهية

أشار فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة، في خطبة الجمعة (24 ربيع الثاني 1439) إلى الغفلة ونسيان الرب، وكثرة المعاصي والجرائم في الأرض، كأبرز أسباب الآفات المنزلة، مؤكدا على ضرورة الانتباه للإنذارات الإلهية والتوبة.

  • معرفة الله تحصل بالفكر والذكر

    اعتبر فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في مدينة زاهدان، “الفكر” و”الذكر” و”اتباع السيرة النبوية”، من أهم الطرق للوصول إلى المعرفة الإلهية.

  • النفاق أكبر تحدّ في حياة كل إنسان

    اعتبر فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في زاهدان، في خطبته يوم الجمعة (10 ربيع الثاني 1439) “النفاق الاعتقادي والعملي” أكبر تحدّ أمام الإنسان، واصفا الكذب والخيانة في الأمانة ونقض العهد وإخلاف الوعد، من علامات النفاق العملي.

  • اتباع السنة أقرب الطرق للوصول إلى الله تعالى

    أكد فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة ورئيس جامعة دار العلوم بمدينة زاهدان، في الاجتماع السادس للسيرة النبوية، الذي انعقد في المسجد العثماني بزاهدان، على أهمية اتباع السنة، واصفا “السنة” بأقرب الطرق للوصول إلى الله تعالى.


التقارير و الحوارات

مقتطفات من حوار فضيلة الشيخ عبد الحميد مع وكالة “ايسنا” الخبرية

الملاحظة: قامت وكالة الطلبة الجامعيين للأنباء، المعروف بـ “إيسنا” بإجراء حوار مبسوط مع فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة في زاهدان. هذا الحوار الذي أجري مع الشيخ في مكتبه، تناول قضايا محلية وإقليمية…

  • العلامة السيد محمد يوسف رحمه الله يصلح لأن يتخذ أسوة

    الإشارة: قامت مجلة “الصحوة الإسلامية” الشهرية، الصادرة من جامعة دار العلوم زاهدان-إيران، في عددها الخاص بمناسبة رحيل العلامة الفقيد شيخ الحديث السيد محمد يوسف حسين بور رحمه الله، بإجراء مقابلة صحفية مع فضيلة الشيخ عبد الحميد، إمام وخطيب أهل السنة…

  • أنا ممنوع من السفر إلا إلى قم وطهران

    قال فضيلة الشيخ عبد الحميد إنه لا يُسمح له بالسفر والتنقل بين المحافظات الإيرانية إلا داخل محافظة سيستان وبلوشستان والسفر إلى مدينتي “قم” و”طهران”.

  • فضيلة الشيخ عبد الحميد نعمة إلهية وهبه الله لشعبنا

    الشيخ السيد “محمد شافي القريشي”، يعدّ من العلماء والشخصيات البارزة لأهل السنة في شمال إيران، وهو مفتي أهل السنة الشافعية في منطقة “طالش” الخضراء في محافظة جيلان، شمال إيران.



جميع الحقوق محفوظة لموقع فضيلة الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي Copyright ©